موقع توب توداى للوظائف 2014

انضم إلى معجبوا منتديات توب توداى على الفيس بوك

العودة   منتديات توب توداى > المنتديات العامة > اخبار اليوم 2014 - اخبار الفن والفنانين 2014

اخبار اليوم 2014 - اخبار الفن والفنانين 2014 أخبار مصر 2013، مصر اليوم، أخبار اليوم، أخبار المحافظات، أخبار عاجلة، Egynews اخبار العالم 2013، شئون خارجية، اخبار عالمية، أخبار الوطن العربـى، World news



إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-18-2011, 06:04 PM
My TimE iS NoW My TimE iS NoW متواجد حالياً
 
My TimE iS NoW تم تعطيل التقييم
افتراضي اخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت اليوم 2011





اخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت اليوم 2011

هذا الموضوع ان شاء الله سيكون متجدد لآخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت يوميآ

____________________________

كلينتون تصل الى ليبيا لتقوية العلاقات في عهد ما بعد القذافي

اخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت اليوم 2011

وصلت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الى ليبيا يوم الثلاثاء في زيارة لم يعلن عنها من قبل لترسيخ العلاقات مع السلطات الليبية الجديدة وعرض المساعدات عليها وتشجيعها على الوفاء بوعد اجراء انتخابات سريعا.

ووصلت كلينتون الى طرابلس على متن طائرة عسكرية أمريكية في مستهل زيارة ليوم واحد من المقرر أن تجتمع خلالها مع زعماء من المجلس الوطني الانتقالي ونشطاء في المجتمع المدني الليبي وعاملين بالسفارة الامريكية في طرابلس التي أعيد فتحها مؤخرا.

كما ستعلن عن مجموعة من البرامج الجديدة التي تهدف الى توثيق العلاقات الامريكية الليبية بما في ذلك المساعدة في علاج الجرحى من المقاتلين في الصراع الذي شهدته ليبيا واستئناف برنامج التبادل الطلابي وتقديم المزيد من المساعدة في جهود ليبيا لاقتفاء أثر الاسلحة الخطيرة التي تعود لعهد القذافي وتدميرها.

وكلينتون هي ارفع مسؤول امريكي يزور طرابلس منذ سيطرة القوات التي كانت تحارب حكم القذافي على العاصمة في أغسطس اب بمساعدة طائرات حلف شمال الاطلسي.

وقال مسوؤلون امريكيون ان زيارتها تبرز أمل واشنطن في العمل مع الزعماء الليبيين الجدد في الوقت الذي يقودون فيه البلاد نحو الانتخابات ويبدأون في اصلاحات اقتصادية.

وشاركت الولايات المتحدة في حملة القصف التي شنها حلف شمال الاطلسي وساعدت على تولي المجلس الوطني الانتقالي شؤون البلاد وان كان دورها دورا داعما للدور الفرنسي والبريطاني. وزار زعماء من فرنسا وبريطانيا طرابلس في الشهر الماضي.

واكتنفت زيارة كلينتون اجراءات امنية مشددة. وقال مسؤولون أمريكيون انها ستبحث خطط ليبيا للانتقال السياسي مع مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي ومحمود جبريل الذي يتولى مسؤوليات رئاسة الوزراء وعلي الترهوني الذي يتولى شؤون المالية والنفط معا.

وما زالت القوات التابعة للمجلس الوطني الانتقالي تحارب من تبقى من القوات الموالية للقذافي في مسقط رأسه سرت وجيوب مقاومة أخرى في الوقت الذي يسعى فيه المجلس الى ادراج العديد من الجماعات المسلحة التي ظهرت خلال الصراع تحت قيادة المركزية.

وصرح مسؤول أمريكي كبير مرافق لكلينتون للصحفيين بأن وزيرة الخارجية ستبحث الاوضاع الامنية وستؤكد في الوقت ذاته على أهمية التزام المجلس الوطني الانتقالي بخطته التي تهدف الى اجراء انتخابات بعد ثمانية أشهر بمجرد خضوع كل اجزاء البلاد لسيطرته.

المصدر : reuters.com

اضغط هنا للتحميل


آخر مواضيعي 0 جلوبال شير Globallshare
0 ترك كلبه ليحرس ابنه الرضيع وذهب للصيد وعندما عاد ...
0 شاهد بالفيديو علماء امريكيون يضعون كاميرا في القبر مع الميت فكانت المفاجئة !! لن تتوقعها
0 حلقة صبايا الخير ريهام سعيد اليوم الأربعاء 10-9-2014
0 سعر آى فون 6 - Apple iPhone 6
0 كلمات اغنية على كتاب الله راشد الماجد 2014
0 موقع التقديم لوظائف التربية والتعليم 2014
0 تحميل البوم مصطفى كامل وسط الدنيا الخاينه 2014
0 تحميل البوم مروان خوري العد العكسي 2014 كامل
0 تحميل نغمات البوم عمرو دياب شفت الايام 2014
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-19-2011, 12:58 PM
My TimE iS NoW My TimE iS NoW متواجد حالياً
 
My TimE iS NoW تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: اخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت اليوم 2011




مسؤول بجبهات بني وليد: نتجه لحسم معركة سرت.. ومعلومات عن توقيف المعتصم



القاهرة: عبد الستار حتيتة
قال مسؤول بجبهات الثوار في بني وليد أمس إن ألوفا من المقاتلين التابعين للمجلس الانتقالي ممن شاركوا في تحرير بني وليد بالكامل بدأوا بالتوجه إلى سرت لحسم المعركة هناك، مشيرا لـ«الشرق الأوسط» إلى أن هناك معلومات غير مسموح بتداولها في العلن بعد عن توقيف المعتصم بالله القذافي الذي يشرف على إدارة المعارك في آخر مربع يحاصره الثوار في المدينة التي تتعرض لحصار وقصف مكثف من طائرات حلف الناتو طوال أكثر من شهر.

وفي هذه الأثناء، وصلت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، إلى طرابلس قادمة من مالطا، في زيارة تعتبر الأولى من نوعها لمسؤول أميركي رفيع، منذ سقوط نظام القذافي وهروبه من العاصمة أواخر شهر أغسطس (آب) الماضي. وقال مسؤول في المجلس الانتقالي الذي يدير شؤون الحكم في ليبيا حاليا: إن وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأميركية بحثت مع الحكام الجدد كيفية التخلص مما يقرب من عشرين ألف صاروخ حراري ومحمول على الكتف، تركها نظام القذافي، ويمكن أن تشكل تهديدا للاستقرار في ليبيا والدول المجاورة. وحذرت كلينتون من أن مثل هذه الأسلحة تشكل خطرا على الطائرات المدنية، يمكن أن تقع في أيدي مسلحين بسبب الفراغ الذي خلفه سقوط نظام العقيد الليبي الفار معمر القذافي.

وأعرب مسؤول أميركي عن أمله في أن تطبق قيادة المجلس الوطني الانتقالي التزاماتها بوضع نظام أمن مركزي يضم جميع الميليشيات المختلفة التي قاتلت القذافي معا، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية. وأقر المسؤول الأميركي بالمخاوف من نشوب حرب أهلية، إلا أنه قال إن الأمور تسير ضد القذافي وأبنائه الذين ما زالوا طلقاء، وضد المقاتلين من أنصار النظام الذين يحتمون في مدينة سرت. وأضاف أنه «لا أحد منا يعلم أين هو القذافي.. ولكن لديه أناسه ورجاله وأنصاره وأنجاله هنا وهناك، ولا تزال هناك أوساط تحيط بهم».

وتأتي زيارة كلينتون عقب زيارات أخرى قام بها إلى ليبيا بعد سقوط طرابلس، الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ووزراء خارجية كل من بريطانيا وإيطاليا وكندا.

وسبق زيارة كلينتون وصول فريق أميركي لليبيا يضم عددا من الخبراء التقنيين لبدء العمل على ملاحقة وتدمير الصواريخ المحمولة على الكتف، بعد أن أعرب قائد القيادة الأميركية في أفريقيا، الجنرال كارتر هام، عن قلقه حيال وجود مؤشرات تدل على أن بعض تلك الصواريخ أصبحت خارج ليبيا بالفعل.

وأكدت كلينتون أن بلادها ستواصل دعم المجلس الوطني الانتقالي حتى تشكيل حكومة جديدة تقود مرحلة ما بعد القذافي، وأن الولايات المتحدة تأمل في أن يتم الانتهاء من القذافي سريعا «إما بالقبض عليه أو قتله»، قبل أن تستطرد قائلة إن القذافي يجب أن يتم تقديمه إلى العدالة، معلنة أن بلادها ستقدم مساعدة مالية للسلطات الليبية الجديدة قيمتها 11 مليون دولار، وذلك بهدف مساعدتها على تسيير المرحلة الانتقالية قبل الإعلان عن التحرير الكامل للأراضي الليبية.

وتزامنت مع زيارة المسؤولة الأميركية سيطرة الثوار على كامل بني وليد، وتوجههم لحسم المعركة في سرت، آخر معاقل القذافي حيث اندلعت المعارك مجددا مع وصول أولى مجموعات من القوافل العسكرية وجحافل الدبابات القادمة من بني وليد، حيث أفادت المصادر بأن قوات المجلس الانتقالي ألقت القبض على المعتصم بالله وأنها «ترفض الإعلان عن الموضوع في الوقت الحالي.. وتؤكد أنه ممسوك ومحتجز وحالته العامة متدهورة صحيا»، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وعلى جبهة سرت أيضا، قالت قوات المجلس الوطني الانتقالي إن أكثر من 40 من عناصرها على الأقل أصيبوا مع بداية المعارك ظهر أمس قرب حي الدولار الذي يتحصن فيه رئيس استخبارات القذافي ووزير دفاعه السابق.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية بأن أصوات إطلاق النار ومدافع الهاون والصواريخ دوت بشوارع الحيين المتبقيين خارج سيطرة الثوار من سرت بينما شوهد الثوار يتدفقون بالمئات داخل شوارع حي الدولار وحي رقم 2.

ونقلت شاحنات جرحى الثوار إلى مستشفى ميداني تم تجهيزه بمقربة من مكان المعارك، كما وصلت إلى ذلك المستشفى جثتان لعنصرين من الثوار قتلا بعد إصابتهما بشكل مباشر بقذيفة هاون.

ونقل المراسل عن طاهر بورزازا، وهو أحد عناصر الثوار، وصفه لما يجري قائلا: «إنهم يطلقون النار علينا من كل مكان، نيران القناصة وقذائف الهاون والقذائف الصاروخية» واصفا ما يقابلهم في تلك المعركة بالوحشية «فهم يطلقون النار علينا من كل الاتجاهات».

ويشارك بهذه المعركة نحو ألف مقاتل من الثوار، وقد شنوا هجوما كبيرا من الشرق بغية السيطرة الكاملة على المدينة التي تعتبر آخر معاقل مناصري القذافي.

المصدر : aawsat.com
آخر مواضيعي 0 جلوبال شير Globallshare
0 ترك كلبه ليحرس ابنه الرضيع وذهب للصيد وعندما عاد ...
0 شاهد بالفيديو علماء امريكيون يضعون كاميرا في القبر مع الميت فكانت المفاجئة !! لن تتوقعها
0 حلقة صبايا الخير ريهام سعيد اليوم الأربعاء 10-9-2014
0 سعر آى فون 6 - Apple iPhone 6
0 كلمات اغنية على كتاب الله راشد الماجد 2014
0 موقع التقديم لوظائف التربية والتعليم 2014
0 تحميل البوم مصطفى كامل وسط الدنيا الخاينه 2014
0 تحميل البوم مروان خوري العد العكسي 2014 كامل
0 تحميل نغمات البوم عمرو دياب شفت الايام 2014
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-19-2011, 01:09 PM
My TimE iS NoW My TimE iS NoW متواجد حالياً
 
My TimE iS NoW تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: اخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت اليوم 2011




معارك عنيفة بالمدفعية والصواريخ في سرت



اندلعت معارك عنيفة بالمدفعية الثقيلة والصواريخ أمس، في سرت، آخر معقل للموالين للعقيد معمر القذافي غداة سقوط مدينة بني وليد . وتكثفت حدة المعارك صباحاً بهدف السيطرة على اثنين من الأحياء لا يزالان في أيدي الموالين للقذافي، لكي يمكن إعلان سقوط المدينة وبالتالي “التحرير الكامل” لليبيا . وشارك مئات المقاتلين في المعارك في حيي “الدولار” و”الرقم 2” اللذين يتحصن فيهما آخر الموالين للقذافي .


وقالت مراسلة وكالة “فرانس برس” إن الموالين للقذافي كانوا يردون بالأسلحة الرشاشة . وقال أحد مقاتلي قوات المجلس الانتقالي “هناك الكثير من القناصة، إنه أمر خطر جداً” . وقال مقاتل آخر على الجبهة الشرقية “لقد تقدمنا، ونحن نطوق حيي (دولار والرقم اثنين) من الشرق والغرب والجنوب” . وقال رفيقه عبد الباسط هادية الذي جاء من مصراتة غربي سرت “قبل الآن كنا نواجه مشكلات تنسيق بين مصراتة وبنغازي، لكن منذ أن اجتمع قادتنا منذ يومين فإن المعارك أفضل تنظيماً” .


من جهته، قال مقاتل يدعى طاهر بورزيزة إن الموالين للقذافي “يطلقون قذائف الهاون والصواريخ علينا من كل مكان، وكذلك القناصة” . وأضاف “الوضع عنيف في الداخل، يطلقون النار علينا من كل مكان” .


وعلى الجبهة الشرقية سقط قتيلان لقوات المجلس الانتقالي على الأقل وأصيب عشرات منهم خلال 40 دقيقة فقط من المعارك . وقال عبد الحكيم ساراس الطبيب في مستشفى ميداني إن عشرة جرحى بينهم اثنان إصابتهما خطرة سقطوا على الجبهة الغربية .


على الصعيد الإنساني، كان مدنيون لا يزالون يحاولون الفرار من منطقة المعارك في سرت . ومساء الاثنين قام مقاتلون بإجلاء 30 شخصاً من الرجال والنساء والأطفال .


ونقلت قناة “ليبيا الحرة” عن الناطق باسم المجلس الانتقالي عبد الرحمن بوسن تأكيده السيطرة على مدينة بني وليد، كما نقلت عن مصدر من الثوار القول إنهم شرعوا في حملة تمشيط المدينة بعد فرار فلول كتائب القذافي إلى وادي الكرجونة على طريق مدينة ترهونة . وأعلن أسر 300 مقاتل من كتائب القذافي، مضيفاً أن سيف الإسلام نجل القذافي فر من المدينة قبل أسبوع .


ونقلت صحيفة “قورينا الجديدة” الليبية عن مسؤول في المدينة قوله إنه تم العثور على 100 جثة بمستشفى بني وليد وهي مجهولة الهوية، وإن تيار الكهرباء مقطوع عنها منذ فترة .
آخر مواضيعي 0 جلوبال شير Globallshare
0 ترك كلبه ليحرس ابنه الرضيع وذهب للصيد وعندما عاد ...
0 شاهد بالفيديو علماء امريكيون يضعون كاميرا في القبر مع الميت فكانت المفاجئة !! لن تتوقعها
0 حلقة صبايا الخير ريهام سعيد اليوم الأربعاء 10-9-2014
0 سعر آى فون 6 - Apple iPhone 6
0 كلمات اغنية على كتاب الله راشد الماجد 2014
0 موقع التقديم لوظائف التربية والتعليم 2014
0 تحميل البوم مصطفى كامل وسط الدنيا الخاينه 2014
0 تحميل البوم مروان خوري العد العكسي 2014 كامل
0 تحميل نغمات البوم عمرو دياب شفت الايام 2014
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-20-2011, 04:48 PM
همسة امل همسة امل غير متواجد حالياً
 
همسة امل is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت اليوم 2011




ثوار ليبيا يعلنون السيطرة على سرت الليبية




أعلن ثوار ثورة 17 فبراير اليوم، الخميس، إعلان تحرير حى رقم 2 بمدينة سرت الليبية بالكامل.

وكان ثوار 17 فبراير أعلنوا أمس الأربعاء تحرير حى الدولار، بما يعنى تحرير كامل مدينة سرت الليبية، وتقوم سرايا الثوار حاليا بتمشيط المدينة بالكامل حاليا بحثا عن عناصر وفلول هاربة من الكتائب التابعة للعقيد الليبى الهارب معمر القذافى بالمدينة.وكانت قوات الثورة الليبية قد ألقت القبض على عدد كبير من عناصر القذافى والقناصة، ومنهم عدد من النساء.
آخر مواضيعي 0 تعرف على تفاصيل انفجار الخارجية و اسماء الضحايا .
0 مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وليستر سيتي بث مباشر اليوم 21-9-2114
0 مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي بث مباشر اليوم 21-9-2114
0 شاهد من هنا مغادرة السياح الغردقة بسبب قطع التيار الكهربى
0 هام للغاية تعرف على الخسائر التى حدثت بسبب الحريق الهائل بالمعادى
0 مسلسل قناص المدينة الحلقة 18
0 مسلسل شارع الحب الحلقة 159
0 مسلسل شارع الحب الحلقة 165
0 مسلسل شارع الحب الحلقة 164
0 مسلسل شارع الحب الحلقة 163
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-20-2011, 06:04 PM
My TimE iS NoW My TimE iS NoW متواجد حالياً
 
My TimE iS NoW تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: اخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت اليوم 2011




مدينة سرت تشهد بزوغ نجم القذافي ونهايته المأساوية



"شوفني" "شوفني" وتعني "ماذا هناك؟ ماذا هناك؟" كانت هذه آخر كلمات تلفظ بها القذافي عندما فاجأه الثوار قبل ان يلقى مصيره المحتوم في سرت المدينة التي شهدت مسقط رأسه ونهايته المأسوية كأطول حاكم ديكتاتوري دموي في أفريقيا.

وكان القذافي بعد سقوط باب العزيزية، حصنه المنيع وتقطع السبل برحلة هروبه بعد زوال وهم بقائه لمطاردة الثوار "زنكة .. زنكة" يتصور ان تكون سرت ملاذا آمنا له ولكنها لم تصمد كثيرا هي الأخرى أمام الثوار لتسقط ويسقط معها، ويعلن الثوار مقتله بعد 42 عاما من السيطرة على ليبيا.

وكانت سرت، المدينة التي افتخر بأنها تقود أفريقيا والعالم بعد القمم والمؤتمرات الدولية التي اسضافتها، مكان التقاء القذافي بزعماء الأفارقة وضيوفه من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الاحتفالات التي كان يحاول من خلالها الظهور كزعيم أفريقي وعربي، آخر الملاذات الآمنة التي كان يمكن له اللجوء إليها.

وشهدت القصور المشيدة ومقار الإقامة الفاخرة في المدينة، والتي حاول من خلالها أن يبدي كرم الضيافة لزواره، على المعارك الضارية التي انتهت بسقوط المدينة والمقاومة الشديدة التي أبداها أنصار العقيد الليبي.

ولد القذافي في قرية (جهنم) التابعة إلى مدينة سرت (شرق العاصمة طرابلس) في السابع من يونيو 1942 في محيط أسرة بدوية تنتمي لقبيلة "القذاذفة" التي تتمتع بنفوذ وسلطة.

أرسله والده، الذي كان يعمل كراعي إبل، إلى بلدة سرت حيث حصل على الشهادة الابتدائية والإعدادية وبعدها أكمل دراسته في الأكاديمية العسكرية.

وفي الأول من سبتمبر عام 1969 قاد القذافي انقلابا عسكريا على الملكية الدستورية أسماه ثورة الفاتح من سبتمبر، وأطاح من خلاله بحكم الملك إدريس الأول الذي كان في زيارة لأثينا وقتها، ليستلم بعدها سدة الحكم.

ساعده في هذا الانقلاب مجموعة من الضباط الليبيين أطلقوا على أنفسهم اسم الضباط الأحرار، تيمنا بحركة الضباط الأحرار المصرية التي أطاحت بالنظام الملكي في مصر عام 1952.

وعندما تولى الحكم قام بانتهاج الخط القومي العربي الذي كان يسير عليه الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، ثم اتخذ دستورا لليبيا هو نسخة من الدستور المصري ورفع شعار "الحرية والاشتراكية والوحدة".

بعدها شغل القذافي منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة كما تولى رئاسة مجلس قيادة الثورة وأطلق على نفسه اسم قائد الثورة كما عرف بلقب العقيد القذافي، وأطلق على ليبيا اسم الجماهيرية منذ عام 1977.

تركزت سياسته على العمل من أجل وحدة العالم العربي وهو ما جعله يسعى لإقامة تحالفات ويحلم بإقامة "الولايات المتحدة الأفريقية"، وفي عام 1971 أسس حزب الاتحاد الاشتراكي العربي وهو الحزب الوحيد داخل ليبيا.

وفي 15 أبريل 1973 وعقب انقلاب عسكري فاشل، أعلن القذافي عن ثورة ثقافية مع إدراج لجان شعبية تعمل مثل الوزارات الصغيرة، وبعدها بعامين نجا من محاولة انقلاب ثانية بسبب استياء الشعب.

ونشر القذافي عام 1976 كتابه الشهير والمثير للجدل "الكتاب الأخضر" تحت مسمى النظرية العالمية الثالثة بعد أن رفض الرأسمالية والاشتراكية، وأسس فيما بعد مؤتمر الشعب العام وهو عبارة عن هيئة تشريعية للوساطة بين الشعب والقائد.

ومن المعروف أن القذافي كان معارضا بشدة لاتفاقية السلام مع إسرائيل التي وقعتها مع مصر عام 1979.

وفي 1984 جدد مؤتمر الشعب العام وأسس اثنين من الأمانات العامة واحدة للجامعات وأخرى للأمن الخارجي. وأدى تأسيس هاتين الأمانتين بجانب القمع الذي يمارس ضد المعارضة إلى زيادة أنشطة الجماعات المعارضة خاصة الجبهة الشعبية لإنقاذ ليبيا، والتي اتهمها القذافي بأن ورائها عناصر أجنبية.

وفي أبريل من عام 1986 اتهمت الولايات المتحدة ليبيا بتفجير صالة رقص في برلين الغربية كان يرتادها جنود أمريكيون وهو ما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة أكثر من 200 آخرين، بعدها قصفت طائرات أمريكية طرابلس وبنغازي مما أدى إلى مقتل 40 شخصا من بينهم ابنة القذافي بالتبني.

ورغم الخلافات بين الولايات المتحدة والقذافي، رحبت واشنطن والاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) بوصول العقيد إلى حكم ليبيا كما وجهوا له المساعدة ثلاث مرات للتصدي لانقلابات عسكرية ضده.

وفيما يتعلق بالسياسة الخارجية لليبيا خلال حكم القذافي، دعا العقيد عام 1988 كافة الأقطار العربية للانضمام إلى الاتحاد العربي الأفريقي الذي أقامه مع المغرب عام 1984 واعتبره بوابة لوحدة عربية شاملة.

وفي عام 1992 فرضت منظمة الأمم المتحدة حصارا على ليبيا بسبب رفضها تسليم الولايات المتحدة أو بريطانيا اثنين من المشتبه في قيامهما بتنفيذ هجوم لوكربي الذي وقع في ديسمبر من عام 1988.

استهدف هذا الهجوم طائرة تابعة لشركة (بان اميريكان) الأمريكية عندما كانت تحلق على بلدة لوكربي الاسكتلندية، وأسفر عن مقتل 270 شخصا.

وفي نهاية المطاف وبعد وساطة الرئيس السابق لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا وافقت ليبيا عام 1999 على تسليم المتهمين بتنفيذ هجوم لوكربي.

وبعد أعوام من الحصار المفروض عليها حاولت ليبيا عام 2002 خطب ود الغرب عبر الإعلان عن اعتقال عدد من عناصر تنظيم القاعدة المتهمين بارتكاب هجمات تستهدف الولايات المتحدة داخل أراضيها.

وفي عام 2004 أعلنت حكومة القذافي أنها ستدفع تعويضات لضحايا تفجير ملهى "لابيل" بغرب برلين الذي وقع في 1986 في إطار محاولات القذافي للتصالح مع الغرب.

كما وقعت ليبيا في العام نفسه على اتفاق في باريس لدفع تعويضات لعائلات ضحايا طائرة يوتا الفرنسية التي انفجرت عام 1989 فوق صحراء النيجر مخلفة 170 ضحية وتم اتهام طرابلس بالوقوف ورائه.

ساهم هذا الاتفاق في تحسين العلاقات بين ليبيا وفرنسا، كما قامت الولايات المتحدة بعدها برفع عدد من العقوبات المفروضة على الدولة العربية.

وشهد أواخر عام 2010 الكشف عن وثائق سرية نشرها موقع "ويكيليكس" الإلكتروني، وتضمنت وصف القذافي بأنه شخص "متقلب وغريب الأطوار ويعاني من فوبيا خطيرة كما أنه يتصرف وفقا لنزواته".

وأشارت إحدى البرقيات المرسلة من السفير الأمريكي لدى ليبيا قبل الزيارة المثيرة للجدل التي قام بها الزعيم الليبي إلى نيويورك في سبتمبر 2009 للمشاركة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، إلى أن القذافي يفضل عدم الطيران فوق سطح البحر كما أنه يخشى من الأدوار العالية.

وبعد كل هذا واجه القذافي ما لم يضعه مطلقا في الحسبان بعد اندلاع انتفاضة شعبية للمطالبة بسقوط نظامه الحاكم منذ 42 عاما، وذلك في 17 فبرايرالماضي، عقب اعتقال محامي ضحايا مذبحة سجن أبو سليم فتحي تربل.

ولكن كتائب القذافي استخدمت العنف لتفريق المتظاهرين، مما أدى إلى تفاقم الوضع وتحوله إلى مواجهات مسلحة بين القوات الموالية له وتلك التابعة للثوار.

وشنت القوات الدولية بقيادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) عمليات عسكرية على ليبيا، استنادا إلى قرار مجلس الأمن رقم 1973 الذي ينص على إقامة منطقة حظر طيران فوق ليبيا واستخدام كافة الإجراءات اللازمة "لحماية المدنيين".

وفي 27 يونيو الماضي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق القذافي، ونجله سيف الإسلام وصهره ومدير الاستخبارات العسكرية عبد الله السنوسي، لاتهامهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في ليبيا منذ فبراير الماضي.

المصدر : hespress.com
آخر مواضيعي 0 جلوبال شير Globallshare
0 ترك كلبه ليحرس ابنه الرضيع وذهب للصيد وعندما عاد ...
0 شاهد بالفيديو علماء امريكيون يضعون كاميرا في القبر مع الميت فكانت المفاجئة !! لن تتوقعها
0 حلقة صبايا الخير ريهام سعيد اليوم الأربعاء 10-9-2014
0 سعر آى فون 6 - Apple iPhone 6
0 كلمات اغنية على كتاب الله راشد الماجد 2014
0 موقع التقديم لوظائف التربية والتعليم 2014
0 تحميل البوم مصطفى كامل وسط الدنيا الخاينه 2014
0 تحميل البوم مروان خوري العد العكسي 2014 كامل
0 تحميل نغمات البوم عمرو دياب شفت الايام 2014
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-20-2011, 06:10 PM
My TimE iS NoW My TimE iS NoW متواجد حالياً
 
My TimE iS NoW تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: اخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت اليوم 2011




عثر على معتصم، نجل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي، ميتا في سرت حيث قتل والده اليوم (الخميس 2011/10/20)، كما قال لوكالة فرانس برس محمد ليث أحد قادة قوات النظام الجديد التي كانت تقاتل في المدينة.
وأضاف هذا القائد الذي أعلن في وقت سابق لوكالة فرانس برس اسر ثم مقتل معمر القذافي، "لقد عثرنا عليه مقتولا. وضعنا جثته وكذلك جثة (وزير الدفاع في النظام المخلوع) أبو بكر يونس جابر في سيارة إسعاف لنقلهما إلى مصراتة".
آخر مواضيعي 0 جلوبال شير Globallshare
0 ترك كلبه ليحرس ابنه الرضيع وذهب للصيد وعندما عاد ...
0 شاهد بالفيديو علماء امريكيون يضعون كاميرا في القبر مع الميت فكانت المفاجئة !! لن تتوقعها
0 حلقة صبايا الخير ريهام سعيد اليوم الأربعاء 10-9-2014
0 سعر آى فون 6 - Apple iPhone 6
0 كلمات اغنية على كتاب الله راشد الماجد 2014
0 موقع التقديم لوظائف التربية والتعليم 2014
0 تحميل البوم مصطفى كامل وسط الدنيا الخاينه 2014
0 تحميل البوم مروان خوري العد العكسي 2014 كامل
0 تحميل نغمات البوم عمرو دياب شفت الايام 2014
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10-21-2011, 02:11 PM
My TimE iS NoW My TimE iS NoW متواجد حالياً
 
My TimE iS NoW تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: اخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت اليوم 2011




احتفل الليبيون بـ«مقتل الطاغية» معمر القذافي ونجليه المعتصم وسيف الاسلام ووزيري دفاعه ابوبكر يونس واستخباراته عبدالله السنوسي. ظروف موت القذافي امس، تصفيته او اعدامه، بقيت غامضة حتى ساعة متقدمة من الليل، خصوصاً مع بث التلفزيونات العالمية صوراً له في الاعتقال بين الثوار وهو يسير متكئاً على بعض آسريه في سرت، ولاحقاً والدماء تغطي رأسه وصدره، ثم ميتاً على محفة في مدينة مصراتة.

المجلس الوطني الانتقالي ومسؤولوه اكتفوا باعلان مصرع «الطاغية» الذي حكم ليبيا منذ الفاتح من ايلول (سبتمبر) 1969. لم يعط احدُ منهم تفسيراً لما جرى، بانتظار انتهاء الفحوص التي يجريها الاطباء الشرعيون.

وأكد وزير الاعلام في الحكومة الليبية الموقتة محمود شمام لوكالة «رويترز»، ان المعتصم قتل وانه كان يختبيء مع والده.

ويستعد رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل للاعلان اليوم عن تحرير ليبيا من سلطة القذافي وبدء المسيرة لتشكيل دولة ديموقراطية يتساوى فيها الجميع، وقد يشرح بعض ملابسات ما جرى صباح امس الباكر مع انهيار مقاومة انصار القذافي الذين كانوا يدافعون عن مدينة سرت و«الحي رقم 2» الاخير الذي استماتوا لمنع سقوطه ولمنع الثوار من دخوله، ومحاولة مجموعة من حوالى 40 شخصاً الانسحاب غرباً من المدينة يُعتقد بان القذافي كان بينهم.

وكان الثوار قاتلوا في سرت «من زنقة الى زنقة ومن شارع الى شارع ومن منزل إلى منزل» على مدى نحو 40 يوماً، لينجحوا اخيراً في تحرير المدينة وانقاذها من سلطة القذافي وميليشياته بعدما تحولت من «زهرة ليبيا» الى مدينة تجوب فيها الغربان.

وأكد محمد ليث، القائد الميداني للمنطقة الجنوبية في سرت، إن القذافي كان مسلحاً وقُتل أثناء محاولته الفرار. وقال لوكالة «فرانس برس» إن القذافي «كان داخل سيارة جيب كرايزلر اطلق عليها الثوار النار فخرج منها وحاول الفرار، وهو هارب دخل في حفرة محاولاً الاختباء، وأطلق عليه الثوار النار، فخرج وهو يحمل في يده كلاشنيكوف وفي اليد الأخرى مسدساً، تلفت يميناً ويساراً وهو يقول: شنه فيه (ماذا يحصل)، وأطلقوا عليه النار فأصيب في الكتف وفي الرجل وقتل على الأثر». وأضاف أن القذافي «كان يرتدي بدلة كاكية اللون وعلى رأسه عمامة».

ونفى محمد ليث أن يكون القذافي قُتل في قصف لقوات حلف الأطلسي على سرت، مؤكداً أن «ثوار مصراتة قتلوه». وقال: «كان جسمه هزيلاً جداً، واضح انه كان مريضاً فلم يتحمل الإصابة».

وجاء مصرع القذافي، بعد ثمانية شهور من انطلاق الانتفاضة ضد نظامه في شباط (فبراير) الماضي وبعد شهرين من سقوط العاصمة طرابلس في أيدي الثوار وتواريه عن الأنظار منذ ذلك الوقت.

وقال الناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ غوقة، في مؤتمر صحافي في بنغازي: «نعلن للعالم أن القذافي قُتل على ايدي الثوار»، معتبراً أنها «لحظة تاريخية ونهاية الديكتاتورية والطغيان».

وسبق ذلك أعلان قيادي في المجلس الوطني العثور على المعتصم احد أبناء القذافي ميتاً في سرت، كما أعلن مقتل أبوبكر يونس الذي كان يقود المعارك في المدينة.

وما ساعد في عدم وضوح كيفية مقتل القذافي اعلان الحلف الأطلسي في بيان امس «أن طائرات للحلف قصفت آليات لقوات موالية للقذافي عند الساعة الثامنة والنصف في ضواحي سرت». ولم يوضح الحلف ما إذا كان القذافي موجوداً في هذه القافلة من السيارات «التي كانت تخوض عمليات عسكرية وتشكل تهديداً واضحاً للمدنيين»، كما جاء في البيان.

وأعلن خليفة حفتر قائد القوات البرية في المجلس الانتقالي أنه «تم تحرير سرت وبمقتل القذافي سقط نظام معمر القذافي وتم تحرير ليبيا بالكامل ومن كان يقاتل معه قتل أو تم القبض عليه. والآن نستطيع أن نقول إن القذافي مات وليبيا تحررت».

كما ذكر طبيب لـ «فرانس برس» في سرت أن أبو بكر يونس قتل أيضاً في سرت. وقال الطبيب عبد الرؤوف انه «تعرف إلى جثة أبو بكر يونس جابر» صباح امس في مستشفى سرت الميداني. وذكرت صحافية من «فرانس برس» إن جثته نقلت بسيارة بيك آب مع قائد الكتائب الأمنية للنظام السابق منصور الضو الذي نقل إلى المستشفى الميداني نفسه.

وقال رئيس الوزراء الليبي الموقت محمود جبريل في مؤتمر صحافي في طرابلس بأنه يتعين على الليبيين أن يدركوا أن الوقت حان لبدء بناء «ليبيا جديدة وموحدة بشعب واحد ومستقبل واحد».

ورفع مقاتلو المجلس الوطني علمهم فوق وسط سرت امس بعدما أتموا سيطرتهم على مسقط رأس القذافي.

وتعني السيطرة على سرت أن المجلس الوطني الانتقالي يمكن أن يبدأ الآن في مهمة إرساء نظام ديموقراطي جديد قال إنه سيشرع فيه بعد السيطرة على المدينة.

لكن الكثيرين ما زالوا يشعرون بالتوتر ولم يسمح للصحافيين بدخول المواقع التي كان يسيطر عليها قبل ذلك الموالون للقذافي في الوقت الذي قالوا فيه إن عمليات تمشيط ما زالت مستمرة بالمدينة.

واكد الرئيس اوباما ان مقتل القذافي يشكل «نهاية فصل طويل ومؤلم» بالنسبة الى الليبيين، داعياً السلطات الليبية الجديدة الى بناء بلد «ديموقراطي» و«متسامح».

وقال، في مداخلة مقتضبة في البيت الابيض، «اعلنت حكومة ليبيا اليوم (امس) مقتل معمر القذافي، هذا الامر يشكل نهاية فصل طويل ومؤلم بالنسبة الى الليبيين الذين امامهم فرصة لتحديد مصيرهم بانفسهم في ليبيا جديدة وديموقراطية».

وحض الليبيين على تأمين الاسلحة الخطيرة ودعاهم الى احتراح حقوق الانسان.

وقالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون من اسلام اباد، ان هذا الامر يشكل «فرصة لليبيا للمضي قدما». واعتبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ان مقتل القذافي يشكل «مرحلة رئيسية» لتحرير ليبيا، معتبراً ان «صفحة جديدة» تفتح بالنسبة الى الشعب الليبي.

وقال ساركوزي في بيان ان «مقتل معمر القذافي يشكل مرحلة رئيسية في النضال الذي يخوضه الشعب الليبي منذ اكثر من ثمانية شهور للتحرر من النظام الديكتاتوري والعنيف الذي فرض عليه طوال اكثر من اربعين عاما».

واضاف ان «تحرير سرت يشكل بداية عملية تولاها المجلس الوطني الانتقالي لارساء نظام ديموقراطي في ليبيا تشارك فيه كل المكونات ويضمن الحريات الاساسية».

وفي نيويورك، قال إيان مارتن رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا «أونسميل» إن إعلان المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا «التحرير رسمياً سيفتح الطريق أمام تشكيل الحكومة الانتقالية والمجلس الوطني كأساس للحكومة الممثلة للشعب، ووضع مسودة للدستور».

وأضاف مارتن، في مؤتمر صحافي عبر الدائرة التلفزيونية من طرابلس، أن «التحديات أمام الشعب الليبي وقيادته الانتقالية ستكون كبيرة لكن قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والشفافية هي الأساس والأمم المتحدة ستفعل ما بوسعها لدعم هذه القيم في ليبيا». ودعا مارتن الليبيين الى «المصالحة الوطنية وتحقيق العدالة ومواجهة تحدي انتشار السلاح الواسع النطاق». وأكد أن «السلاح الكيميائي والنووي تمت السيطرة عليه وهو في مأمن لكن كميات كبيرة من الأسلحة الأخرى منتشرة في ليبيا وربما تنقل عبر الحدود».

وفي طرابلس اعلن وكيل وزارة المواصلات في المجلس الانتقالي فوزي التمر ان حركة النقل الجوي توقفت الخميس بسبب اطلاق النار الابتهاجي في ليبيا بعد الاعلان عن وفاة القذافي.

وقال التمر لـ»فرانس برس» انه «حفاظا على سلامة المسافرين، قررنا تعليق الرحلات الداخلية والدولية بسبب اطلاق النار الكثيف من اسلحة ثقيلة لكن ايضا من مضادات جوية».
آخر مواضيعي 0 جلوبال شير Globallshare
0 ترك كلبه ليحرس ابنه الرضيع وذهب للصيد وعندما عاد ...
0 شاهد بالفيديو علماء امريكيون يضعون كاميرا في القبر مع الميت فكانت المفاجئة !! لن تتوقعها
0 حلقة صبايا الخير ريهام سعيد اليوم الأربعاء 10-9-2014
0 سعر آى فون 6 - Apple iPhone 6
0 كلمات اغنية على كتاب الله راشد الماجد 2014
0 موقع التقديم لوظائف التربية والتعليم 2014
0 تحميل البوم مصطفى كامل وسط الدنيا الخاينه 2014
0 تحميل البوم مروان خوري العد العكسي 2014 كامل
0 تحميل نغمات البوم عمرو دياب شفت الايام 2014
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10-22-2011, 07:04 PM
سما سما غير متواجد حالياً
 
سما is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت اليوم 2011






تسلم الايــــــــادى
شكرا الف شكر
مودتى


آخر مواضيعي
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, ليبيا, الدول, القذافي, اخبار, اخر, one, طرابلس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: اخر اخبار طرابلس,اخر اخبار القذافي,اخر اخبار ليبيا,اخر اخبار سرت اليوم 2011
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار ليبيا اليوم السبت 22-10-2011 - اخبار معمر القذافى السبت trademark اخبار اليوم 2014 - اخبار الفن والفنانين 2014 0 10-21-2011 09:30 PM
اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 18-10-2011 - اخبار معمر القذافى الثلاثاء trademark اخبار اليوم 2014 - اخبار الفن والفنانين 2014 0 10-17-2011 08:00 PM
اخبار ليبيا اليوم الاحد 16-10-2011 - اخبار معمر القذافى الاحد trademark اخبار اليوم 2014 - اخبار الفن والفنانين 2014 0 10-15-2011 08:50 PM
اخبار ليبيا اليوم السبت 15-10-2011 - اخبار معمر القذافى السبت trademark اخبار اليوم 2014 - اخبار الفن والفنانين 2014 3 10-15-2011 07:05 PM
اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 12-10-2011 - اخبار معمر القذافى الاربعاء trademark اخبار اليوم 2014 - اخبار الفن والفنانين 2014 0 10-11-2011 09:50 PM


الساعة الآن 02:06 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
توب توداى نجوم توداى

انضم إلى معجبوا منتديات توب توداى على الفيس بوك