موقع توب توداى للوظائف 2014

انضم إلى معجبوا منتديات توب توداى على الفيس بوك

العودة   منتديات توب توداى > المنتديات العامة > المنتدي التعليمي - نتائج الامتحانات 2014

المنتدي التعليمي - نتائج الامتحانات 2014 كل مايخص المرحلة الإبتدائية والاعدادية والثانوية والجامعات من دروس وشروحات واسئلة امتحانات ونماذج مصورة



إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-12-2013, 10:52 PM
My TimE iS NoW My TimE iS NoW غير متواجد حالياً
 
My TimE iS NoW تم تعطيل التقييم
افتراضي موضوع تعبير عن التعاون






موضوع تعبير عن التعاون
موضوع تعبير عن التعاون

اهلا بكم فى منتديات توب توداى

نقدم لكم

موضوع عن التعاون
موضوع تعبير عن التعاون للصف السادس
موضوع تعبير عن التعاون بين الناس
موضوع تعبير عن التعاون بين افراد المجتمع
موضوع تعبير عن التعاون والتسامح
موضوع تعبير عن التعاون قصير
موضوع تعبير عن النظافة
موضوع تعبير عن التعاون للصف السادس الابتدائى

التعاون
التعاون هو مساعدة الناس بعضهم بعضًا في الحاجات وفعل الخيرات. وقد أمر الله -سبحانه- بالتعاون، فقال: {وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان} [المائدة: 2].
فضل التعاون:
والتعاون من ضروريات الحياة؛ إذ لا يمكن للفرد أن يقوم بكل أعباء هذه الحياة منفردًا. قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من كان معه فضل ظهر فلْيعُدْ به على من لا ظهر له، ومن كان له فضل من زاد فلْيعُدْ به على من لا زاد له)
[مسلم وأبو داود].
وحث النبي صلى الله عليه وسلم على معونة الخدم، فقال: (ولا تكلِّفوهم ما يغلبهم فإن كلَّفتموهم فأعينوهم) [متفق عليه].
والله -سبحانه- خير معين، فالمسلم يلجأ إلى ربه دائمًا يطلب منه النصرة والمعونة في جميع شئونه، ويبتهل إلى الله -سبحانه- في كل صلاة مستعينًا به، فيقول: {إياك نعبد وإياك نستعين} [الفاتحة: 5)
وقد جعل الله التعاون فطرة في جميع مخلوقاته، حتى في أصغرهم حجمًا، كالنحل والنمل وغيرها من الحشرات، فنرى هذه المخلوقات تتحد وتتعاون في جمع طعامها، وتتحد كذلك في صد أعدائها. والإنسان أولى بالتعاون لما ميزه الله به من عقل وفكر.
فضل التعاون:
حينما يتعاون المسلم مع أخيه يزيد جهدهما، فيصلا إلى الغرض بسرعة وإتقان؛ لأن التعاون يوفر في الوقت والجهد، وقد قيل في الحكمة المأثورة: المرء قليل بنفسه كثير بإخوانه.
وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد؛ إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) [مسلم].
وقال صلى الله عليه وسلم: (يد الله مع الجماعة) [الترمذي].
وقال صلى الله عليه وسلم: (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضُه بعضًا)
[متفق عليه].
والمسلم إذا كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن يسَّر على معسر يسَّر الله عليه في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه.
وقال صلى الله عليه وسلم: (وعَوْنُكَ الضعيفَ بِفَضْلِ قُوَّتِكَ صدقة) [أحمد].
التعاون المرفوض: نهى الله -تعالى- عن التعاون على الشر لما في ذلك من فساد كبير، فقال تعالى: {ولا تعاونوا على الإثم والعدوان} [المائدة: 2].
والمسلم إذا رأى أحدًا ارتكب معصية فعليه ألا يسخر منه، أو يستهزئ به، فيعين الشيطان بذلك عليه، وإنما الواجب عليه أن يأخذ بيده، وينصحه، ويُعَرِّفه الخطأ.

__________________________

موضوع آخر

تعبير عن التعاون


الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم ولا تكلم لسان والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان افصح الناس لسانا واوضحهم بيانا .... كان افصح الناس لسانا واوضحهم بيانا . ان من دواعي سروري ان اتيحت لي هذه الفرصه العظيمه لاكتب في هذا الموضوع الشيق الهام الذي يشغل بالنا جميعا لما له من اهميه
كبيره في حياة الفرد والمجتمع وهو موضوع التعاون.....
ان من اكثر المواضيع الهامه التي يجب على كل فرد التمسك بها والتعاون مع الاخرين لتحقيق الرخاء والتقدم في البلاد ... والسؤال هنا ما معنى التعاون ؟؟؟ التعاون هو اساس كل شئ فبه نستطيع ان ننجز الاعمال وتترابط العلاقات بين الناس . بالحب فمثلا عند فعل اي مشروع في اي مكان عندما نتعاون مع الاخرين سيصبح هذا المشروع ذات فكر اجمل وسيتم انجازه في وقت اقل اما اذا نفذه شخص مفردا فانه يمكن ان يكون هذا الشخص لايمتلك فكر لتنفيذ مشروع وسيستغرق وقتا اطول لانجازه . ربما يكون بعض او معظم الناس لا يتعاونون بل هذه من العادات السيئه التي تملأ بلدنا الحبيبه وانا لا ابالغ في كلامي بل هذه حقيقه التي لا يعرفها بعضنا .
للتعاون اهميه كبيره في حياتنا فهي كما قلت تنشر المحبه بين الناس وتربط العلاقات بين شخص واخر وايضا من اهميتها ان التعاون يعلم الناس حسن المعامله وبعض الصفات الحميده التي يجب ان يتصف بها كل مسلم . وبالتعاون يمكننا ان ندافع عن وطننا ضد اي مستعمر دخيل او من رموز الفساد الذين ينهبون اقوات الشعب فعندما يتعاون عنصري الامه يحافظوا على البلد ضد من يريدون نهبها وسلبها . لااقول انني من هؤلاء الاشخاص الذين يعيشون متعاونين مع غيرهم ولهذا اكتب هذا الموضوع واتمنى ان اكون من هؤلاء المتعاونين ويكون كل الناس من هذا النوع سنصبح امه متقدمه ولا فرق بين مسلم ومسيحي بل كلنا سواسيه عندما نتعاون نحقق الرخاء والتقدم لبلدنا الحبيبه مصر .
ما الذي سيتغير عندما نتعاون ؟؟؟؟ هل سيتحقق الرخاء ام ستصبح مصرنا متقدمه ام سنعيش سعداء ولا نحس او نشعر باي فرق بين مسلم ومسيحي , غني وفقير , ابيض واسمر . كل ماتتخيله من تقدم ورقي سيحدث في بلدنا ... ابدأ بنفسك اولا ثم علم الناس وان تحقق هذا الحلم فتاكد انك ستعيش في رفاهيه , سعيدا فبالتعاون تستطيع ان تحقق كل ما تريد . انني اكتب هذه الكلمات لاني احسست ان هذا الموضوع هام جدا ومن الممكن ان لا يسمعني احد بل اكتبها املا في ان تتحقق هذه الامنيه التي يتمناها كل شخص يحب بلده ويريد ان يرقى بها . اقول لك ايها المستمع تعاون ولو في ابسط شئ لان التعاون هو اساس التقدم والرقي .
والسؤال هنا : ما هو واجبنا تجاه الاخرين ؟؟؟؟
سيكون لكل شخص رد ومن وجهة نظري ان الجواب يتكون من كلمه واحده وهي التعاون . من الممكن ان يكون لسؤال واحد عدة اجوبه ولكن لكل سؤال جواب اساسي ولهذا السؤال جواب اساسي وهو التعاون وله ايضا عدة اجوبه منها عدم ازعاجهم وتقديم المساعده لهم وغيرها كثير من واجبنا تجاه الاخرين . لا اريد ان اطيل عليكم حديثي ولكن هذا الموضوع الشيق ليس له نهاية بل هو مثل الشعاع له بدايه وليس له نهايه لانه من اهم المواضيع التي يجب ان نقرا عنها ونعمل بها . ربما يكون الموضوع يتالف من كلمه واحده ولكن لها معنى كبير في حياتنا ويجب علينا ان نتعاون حتى نحقق الرقي لبلدنا .
وفي النهايه لا املك الا ان اقول انني قد عرضت راي وادليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلى اكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه واخيرا ما انا الا بشر قد اخطأ وقد اصيب فان كنت قد اخطأت فارجو مسامحتي وان كنت قد اصبت فهذا كل ما ارجوه من الله عز وجل

اضغط هنا للتحميل


آخر مواضيعي 0 شاهد بالفيديو علماء امريكيون يضعون كاميرا في القبر مع الميت فكانت المفاجئة !! لن تتوقعها
0 حلقة صبايا الخير ريهام سعيد اليوم الأربعاء 10-9-2014
0 سعر آى فون 6 - Apple iPhone 6
0 كلمات اغنية على كتاب الله راشد الماجد 2014
0 موقع التقديم لوظائف التربية والتعليم 2014
0 تحميل البوم مصطفى كامل وسط الدنيا الخاينه 2014
0 تحميل البوم مروان خوري العد العكسي 2014 كامل
0 تحميل نغمات البوم عمرو دياب شفت الايام 2014
0 تحميل لعبة fifa 2015 ، تنزيل لعبة fifa 2015 الجديدة كاملة للكمبيوتر
0 صور اساور ذهب 2015 , صور اكسسورات 2015
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موضوع, التعاون, تعبير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: موضوع تعبير عن التعاون
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انشاء عن التعاون , موضوع تعبير عن التعاون My TimE iS NoW المنتدي التعليمي - نتائج الامتحانات 2014 1 01-02-2014 04:53 PM
انشاء موضوع تعبير عن التعاون قصير My TimE iS NoW المنتدي التعليمي - نتائج الامتحانات 2014 1 01-02-2014 04:52 PM
موضوع تعبير عن كرة القدم - موضوع تعبير عن كرة القدم بالانجليزي - موضوع تعبير عن رياضة كرة القدم My TimE iS NoW المنتدي التعليمي - نتائج الامتحانات 2014 0 11-25-2012 08:23 PM
موضوع تعبير عن حب الوطن - موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الخامس الابتدائي - موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الثالث الاعدادى My TimE iS NoW اخبار اليوم 2014 - اخبار الفن والفنانين 2014 1 11-05-2012 10:58 PM
موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر - موضوع تعبير عن حرب السادس من اكتوبر - موضوع تعبير عن حرب اكتوبر المجيد My TimE iS NoW اخبار اليوم 2014 - اخبار الفن والفنانين 2014 1 10-21-2012 07:31 PM


الساعة الآن 05:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
توب توداى نجوم توداى

انضم إلى معجبوا منتديات توب توداى على الفيس بوك